الحمية لا تعني الحرمان 2024 ، الحمية والحرمان والالم 2024 2024.

الحمية لا تعني الحرمان 2013 ، الحمية والحرمان والالم 2024
الحمية لا تعني الحرمان 2013 ، الحمية والحرمان والالم 2024

[INDENT] اتباع الحمية لا يعني اتباع الحرمان!

خليجية

خسارة الوزن لا يجب أن تكون على حساب خسارة دعوات الأصدقاء! "أنا أتبع حمية" كم مرّة كلفتكم هذه الكلمة خسارة دعوات الأصدقاء أو الأقارب على الغداء أو العشاء؟ وكم مرة سببت لك الجوع والمزاج العكر؟ ولكن اليوم يمكنك أن توقفوا كل هذا، لأن الحمية وخسارة الوزن الزائد لا تعني الإمتناع عن الأكل لساعات طويلة! إن الحمية الصحّية هي القيام بخيارات الطعام الصحّية والاعتدال في الكمية. وهذا بالظبط أساس نجاحها وسعادتك.

جرّبوا الإقتراحات التالية:

نشرب كمية وافرة من المياه: فهي لا تروي عطشك فقط، بل تشبع جوعك أيضاً، لأننا في أوقات عديدة نسيء فهم علامات العطش بعلامات الجوع.

تناول الخضار خلال وجباتك الخفيفة: دعوا كمية من الخضار الطازجة والمقطعة في البراد كالجزر والملفوف والخسّ والبروكولي والقرنبيط. وكفكرة أكثر متعة، يمكنك تغميسها باللبنة قليلة الدسم أو صلصة الطماطم الخفيفة.وهناكأيضا فكرة ثانية هي تحضّير قطع باذنحان أو كوسى مشوية في الفرن وتناولوها مع كوب من اللبن قليل الدسم.

• ابدئوا وجباتكم الأساسية بشوربة الخضار اللذيذة أو صحن سلطة الخضراء مع صلصة خفيفة من الليمون أو الخل البلسميك. هذا سيجعلكم تشعرون بالشبع أسرع، فتأكلون كمية أقل من الطبق الرئيسي.

تناول الطعام على مهل وتلذّذ بوجباتك، هكذا ستعرف معنى الإكتفاء بكمية أقل.

تمشّى لمدة عشر دقائق من أجل التفكير إذا كنت بالفعل جائعا أو فقط تشعر بالضجر.

لا تمتنع عن الطعام لمدة تتعدى 3 ساعات، وخطّط لتناول وجبة خفيفة صحّية قبل الإحساس بالجوع. من الجيد جداً أن تتناول الفاكهة بين الوجبات، لتسند جوعك للوجبة الأساسية.

أدخل البروتين في كل وجبة. هذه بدورها تساهم في تعديل شهيتك وشعورك بالشبع. تشمل مصادر البروتين اللحوم قليلة الدهون، الدجاج، السمك، الحليب ومشتقاته قليلة الدسم والبقوليات كالفاصوليا البيضاء والحمراء، العدس والحمص.

صحيح! إنها خمس وجبات في اليوم، ولكنها تعتمد على النوعية والكمية. تذكّروا أنه من خلال تناول هذه الوجبات الصحّية، الصغيرة والمتنوعة يومياً، لن تشعروا بالجوع. وليس هذا فقط، بل ستزداد قوة حرق الطاقة في أجسامكم، لتصبح عملية خسارة الوزن أسهل. أليس هذا رائعاً!
مع تمنياتنا لكم بحمية غنية بالصحة والرضى!

مع تمنياتي لكم جميعا بوافرالصحة والسعادة [/INDENT]

الحمية لا تعني الحرمان 2013 ، الحمية والحرمان والالم 2024
الحمية لا تعني الحرمان 2013 ، الحمية والحرمان والالم 2024

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.