طفلك فى الرابعة يقلد الكبار .!! 2024.

طفلك فى الرابعة يقلد الكبار .!!

طفلك فى الرابعة يقلد الكبار .!!

طفلك فى الرابعة يقلد الكبار .!!

مع بداية العام الرابع يبدأ الطفل فى الإعتماد على نفسه كلية فى تناول الطعام بدون مساعدة الأم .. فهو يرفض أن تقوم بأطعامه بيدها .. ويريد أن يمسك بالملعقة ويستخدم الشوكة والسكين ويصبح محبآ لتقليد الكبار خاصة الذين يشعر تجاههم بالحب والإحترام وخاصة الأم والأب اللذين يعتبران بالنسبة للطفل قدرة فإذا كانت الأم والأب يتعاملان مع الطعام بالشوكه والسكين والملعقة والكوب .. ولكل فرد من أفراد العائلة طبق خاص له ويتعبان الأصول الواجب إتباعها عند جلوس على المائدة الطعام فإن الطفل يكون تواقآ لتقليدهما فى سلوكياتهما ويمكن أن يتناول الطفل مع بداية العام الرابع معظم الأطعمة التى يتناولها الكبار بشرط أن تكون مطهورة جيدآ ولا يمكن لهذا الطفل الإعتماد على الواجبات الثلاث وحدها بل يلزمة وجبات خفيفة أخرى ..
يلزم الطفل إبن الرابعة من عمره وجبة فى الحادية عشر صباحآ بين وجبتى الإفطار والغذاء .. كما يلزم وجبه أخرى فى الخامسة مساء بين وجبتى الغذاء والعشاء .. ويجب تقديم الفواكهه الطازجة للطفل كلما شعر بالجوع وعلى الأم ألا تعود طفلها إبن الرابعة على النظام بتناول السندوتشات كنظام
بديل لتناول وجبه من وجباته الغذائية الأساسية لأن النتيجة أن الطفل يعتاد على أكل السندوتشات كى لا يلتزم بأداب المائدة من جانب وليلهو كما يشاء من جانب آخر . فضلآ على أن السندوتشات لا يمكن أن توفر للطفل كل ما يلزمة من عناصر غذائية قد لا تتوافر سوى فى أنواع معينة من الخضر سواء الطازجة أو المطهية والتى لا يمكن أن تتوافر فى السندوتشات ..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.